مواقع التواصل الاجتماعي

ادارة حسابك على google من شوميديا

ادارة حسابك على google من شوميديا

ادارة حسابك على google، باسم الأمان، تأكد من أن المعلومات المعروضة على حساب google الخاص بك محدودة. شوميديا سيوضح لك كيف ذلك؟.هل تعلم أنه يمكنك التحكم في المعلومات التي يمكن للأشخاص رؤيتها من حساب google الخاص بك؟ قد تكون المعلومات الخاطئة في اليد اليمنى مشكلة أمنية. من داخل حساب google الخاص بك، قد ترغب في إظهار اسمك وصورة ملفك الشخصي، ولكن قد لا ترغب في إظهار جنسك أو عمرك أو بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل.

قد ترغب أيضًا في إضافة روابط المساهمين والسماح للجميع برؤيتها. الخبر السار هو أن google تجعل من السهل عليك إدارة من يمكنه رؤية المعلومات من حسابك على google. وبهذه الطريقة عندما تتعاون مع الآخرين، أو تستخدم حساب google الخاص بك للنشر على مواقع الجهات الخارجية، فإن المستخدمين الآخرين قادرون فقط لعرض المعلومات التي تريد منهم رؤيتها.

ادارة حسابك على google

هنا ومن خلال مقالنا هذا سنضع بين يديك كيفية ادارة حسابك على google، لكن كيف تدير هذا؟ دعني اريك.

ادارة حسابك على google من شوميديا

كيفية ادارة حسابك على google المعلومات الشخصية

افتح مستعرض ويب وتأكد من تسجيل الدخول باستخدام حساب google الخاص بك.

انتقل إلى my account. google.com/profile. في هذه الصفحة، سترى جميع المعلومات التي أضفتها إلى حسابك في google.

ملاحظة: ستلاحظ رمزين مختلفين مرتبطين بكل معلومة (أيقونة قفل أو أيقونة مشتركة). إذا رأيت رمز القفل، فهذا يعني أنه يمكنك فقط عرض هذه المعلومات. رمز المشاركة يعني أن أي شخص يمكنه رؤية البيانات. لتغيير هذا، انقر فوق الرمز المعني وسيتحول القفل إلى مشاركة (أو العكس).

ادارة حسابك على google، لإضافة معلومة جديدة، انقر فوق الزر “إضافة” أسفل كل قسم لمعلومات الاتصال أو المزيد عنك أو العمل والتعليم. عند إضافة معلومة جديدة، تأكد من تحديدها لتكون خاصة أو عامة بالنقر فوق أنت فقط أو أي شخص في نافذة الإنشاء.

وهذا كل ما في الأمر لإدارة معلوماتك الشخصية على حساب google الخاص بك. يجب عليك بذل جهد لتصفح هذه البيانات للتأكد من أن حساب google الخاص بك لا يعرض معلومات للعالم لا تريد أن يراها العالم المذكور. صدقني عندما أقول إن إدارة هذه المعلومات سوف تستغرق وقتًا طويلاً.

كيفية إدارة عدة حسابات جوجل

هناك عدة حلول لإدارة حسابات Gmail و google – والتطبيقات الأخرى

1.إدارة-متعددة-حساب جوجل الأساسي img

ادارة حسابك على google، إذا كان لديك حساب google واحد فقط، فنحن نقترح عليك بذل كل ما في وسعك للاحتفاظ به بهذه الطريقة. تعد إدارة حسابات google المتعددة بمثابة كابوس، ولا توجد طريقة بسيطة أو فعالة لدمج حسابات google المتعددة في حساب واحد.

ولكن إذا فات الأوان وكان لديك بالفعل حسابات متعددة على google – حساب شخصي وحساب مدرسي، أو عدة حسابات عمل – فهذه ليست كلها أخبار سيئة. قد لا تكون هناك طريقة سهلة لدمج جميع حساباتك في حساب واحد، ولكن هناك العديد من الأدوات والأساليب التي يمكنك استخدامها لإدارة حسابات Gmail المتعددة أو إدارة جميع حسابات google الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة.

2.ادارة حسابك على google – حسابات متعددة

إذا كنت تحاول إدارة حسابات google الخاصة بك، ففكر في الخيارات التالية للعثور على حل أكثر بساطة. انقر فوق كل اقتراح لمعرفة كيفية التنفيذ جنبًا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات الحل.

  • جرب هذه الأدوات الخاصة بـ Gmail إذا كنت تريد فقط إدارة حسابات Gmail متعددة.
  • استخدم مبدل حساب google لفتح حسابات google متعددة في نافذة متصفح واحدة.
  • أنشئ ملفات تعريف Chrome للاحتفاظ بإشارات مرجعية وكلمات مرور وإضافات مختلفة لكل حساب google.
  • ادمج حسابات google الخاصة بك إذا كان لديك حسابات متعددة ولكنك تحتاج فقط إلى حساب واحد.
  • استخدم Shift لـ ادارة حسابك على google(حسابات متعددة) وغيرها – من مكان واحد.

3.أدوات لإدارة حسابات Gmail متعددة

ادارة حسابك على google، الأفضل للأشخاص الذين يقلقون فقط بشأن حسابات Gmail الخاصة بهم. إذا كان لديك العديد من حسابات google ولكنك تستخدمها في الغالب للوصول إلى Gmail، فقد توفر هذه الأدوات جميع الميزات التي تحتاجها.

ادارة حسابك على google من شوميديا

4.Checker Plus (لقطة شاشة Gmail)

  • Checker Plus for Gmail (مجاني، كروم): أضف هذا الامتداد، وقم بتسجيل الدخول إلى جميع حسابات google الخاصة بك، واعرض والرد على رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى أي من حساباتك من خلال النقر على أيقونة الامتداد. يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني من الامتداد أيضًا.
  • تسمية Gmail ومشاركة البريد الإلكتروني (مجانًا، كروم): إذا كنت تحتاج فقط إلى مشاركة رسائل بريد إلكتروني معينة مع حسابات Gmail الأخرى، فاستخدم امتداد cloudHQ هذا لمشاركة التصنيفات مع حساباتك الأخرى. بعد ذلك، قم بتعيين التصنيفات المشتركة لرسائل البريد الإلكتروني التي تريد رؤيتها عند تسجيل الدخول إلى أي من حسابات google الخاصة بك.

5.ادارة حسابك على googleمبدل الحساب

الأفضل لعرض حسابات google المتعددة في نافذة متصفح واحدة

ادارة حسابك على google، تقدم google حلاً مدمجًا لإدارة الحسابات المتعددة:

مبدل الحسابات. أثناء عرض google.com أو أي تطبيق من تطبيقات google أو صفحة نتائج البحث، انقر فوق الرمز أو الصورة للحساب الذي سجلت الدخول إليه حاليًا باسم (أو سجل الدخول بحسابك الأساسي إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل).

من هناك، يمكنك النقر فوق الزر “إضافة حساب” لتسجيل الدخول إلى google بجميع حساباتك الأخرى.

بعد تسجيل الدخول بجميع حساباتك في google، يمكنك التبديل إلى كل حساب على حدة عند استخدام تطبيق أو أداة معينة من google. على سبيل المثال، إذا كنت تعرض Gmail للحساب رقم واحد وتريد عرض Gmail للحساب الثاني، فانقر فوق صورتك / أيقونة في الزاوية العلوية اليمنى من Gmail وحدد الحساب الثاني. ستفتح google علامة تبويب جديدة لصندوق البريد الوارد للحساب الثاني، بحيث يمكنك استخدام كليهما في وقت واحد.

يعمل هذا مع جميع تطبيقات google الخاصة بك: المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والنماذج والتحليلات والصور وما إلى ذلك.

إيجابيات هذا الخيار:
  • ادارة حسابك على google، إنها طريقة بسيطة لإدارة حسابات متعددة – كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول مع كل منها.
  • يتيح لك رؤية والتفاعل مع كل من صناديق البريد الإلكتروني والتقويمات في نافذة متصفح واحدة عبر علامات تبويب متعددة.
سلبيات هذا الخيار:
  • يجب عليك التحقق باستمرار للتأكد من أنك تستخدم الحساب الصحيح عند إرسال بريد إلكتروني أو التفاعل مع أحد التطبيقات. يساعد في الحصول على صورة ملف تعريف مختلفة لكل منها لاستخدامها كمؤشر مرئي سريع.
  • أحيانًا يتم الخلط بين google حول الحساب الذي تحاول استخدامه – على سبيل المثال – يقوم بإنشاء مستند google يسرد حسابك الشخصي كمؤلف بدلاً من حساب شركتك (ويضع المستند في حساب google Drive الخطأ).
  • في بعض الأحيان، لن تسمح لك google بمشاهدة أشياء معينة إذا قمت بتسجيل الدخول بحسابات متعددة. على سبيل المثال، إذا أرسلت لي ابنتي مستند google الخاص بواجبها المنزلي لطباعته، يجب أن أخرج من الكل باستثناء الحساب الذي أرسلته إليه لعرض المستند.

تقدم معظم التطبيقات – وليس google فقط – ميزة تبديل الحساب التي تجعل من السهل التنقل ذهابًا وإيابًا بين حسابات متعددة.

ادارة حسابك على google من شوميديا

ملفات تعريف  Chrome

الأفضل للحفاظ على الإشارات المرجعية وكلمات المرور والإضافات المختلفة لكل حساب google.

تم تصميم ملفات تعريف Chrome بشكل أساسي للعائلات التي تشترك في جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال، لنفترض أنك وزوجتك وطفلك يستخدمون نفس سطح المكتب في غرفة المعيشة الخاصة بك. يمكن أن يكون لكل واحد منكم ملف تعريف Chrome منفصل يمكنك التبديل إليه عند استخدام الجهاز للوصول إلى سجلات التصفح الفردية والإشارات المرجعية وكلمات المرور المحفوظة والإضافات.

هذا يجعله أيضًا خيارًا جيدًا للتبديل بين حسابات google المختلفة. الاختلاف: بدلاً من إنشاء ملفات تعريف Chrome لأفراد مختلفين من العائلة، يمكنك إنشاء ملفات تعريف Chrome لحساباتك المختلفة في google.

أولاً، تريد التأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول إلى Chrome باستخدام حسابك الأساسي فقط. إذا نقرت على صورة / أيقونة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن من أي تطبيق من تطبيقات google، فيجب أن يظهر حسابك الرئيسي فقط. إذا تم عرض حسابات أخرى، فستحتاج إلى:

  • قم بتسجيل الخروج من جميع حساباتك بالنقر فوق الزر تسجيل الخروج.
  • قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام حسابك الرئيسي (من الناحية المثالية، أي حساب يحتوي على جميع امتدادات Chrome والإشارات المرجعية التي تمت مزامنتها معه).
  • كذلك، قم بإزالة جميع الحسابات الأخرى بالنقر فوق الحساب ثم النقر فوق إزالة.

في الختام، وبعد سرد الكثير من المعلومات حول ادارة حسابك على google، يمكنك متابعة القراءة لموضوعات ذات صلة على موقع شوميديا.

اقرأ المزيد:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *