التسويق الالكتروني

ما هو تأثير الهوية البصرية على مستقبل تجارتك

ما هو تأثير الهوية البصرية على مستقبل تجارتك

تأثير الهوية البصرية على نجاح تجارتك كبيرًا جدًا حيث أن الهوية البصرية للعلامة التجارية هي نظام متماسك من الرموز المكونة من أشكال وألوان ومحارف وتخطيطات وصور متحركة أو ثابتة تغلف وتنقل قيم علامتك التجارية إلى الجماهير الداخلية والخارجية حيث يمكن للرموز البصرية أن تحمل معنى الأفكار المعقدة دون استخدام أي كلمات.

ما هو تأثير الهوية البصرية على مستقبل تجارتك

ما هو تأثير الهوية البصرية

  • مثلما يثير لون معين شعورًا معينًا، يمكن أن تعمل العناصر البصرية الأخرى كمحفزات عاطفية قوية أيضًا. إن رؤية شعار علامتنا التجارية المفضلة ستملأ عقولنا بمشاعر إيجابية.
  • إذا رأينا شعار علامة تجارية لا نحبها، فسوف يذكرنا بتجنب تلك الشركة. يحدث هذا في غمضة عين لأن البشر مبرمجون على التصرف بهذه الطريقة وكانوا يفعلون ذلك منذ فجر التاريخ فقد كان كان أسلافنا يستخدمون نفس الأساليب لتمييز الأشياء التي كانت صالحة للأكل عن الأشياء التي لم تكن صالحة للأكل.
  • لقد تطورنا بشكل كبير من هناك، لكن القوة التي يتمتع بها تأثير الهوية البصرية علينا لم تتضاءل.

تأثير الهوية البصرية يمنح نظام متماسك

  • تم تصميم الشعار لالتقاط جوهر علامتك التجارية بأبسط شكل ممكن وأكثره تعبيراً. إنها أهم الأصول البصرية لعملك ، ولكن لا ينبغي الخلط بينها وبين علامتك التجارية أو هويتك البصرية ككل.
  • يعد أسلوب التصوير الفوتوغرافي والأيقونات والرسوم التوضيحية وتصميمات المواد المطبوعة والرقمية والمحارف وزخرفة متجرك أو مكتبك وتصميم منتجاتك جزءًا من نظام اللغة البصرية لعلامتك التجارية.
  • غالبًا لا يكون الشعار مطلوبًا حتى لتذكير الناس بقيمك لأن الخط الفريد أو الشكل الذي لا يُنسى لمنتجك سيكون قادرًا على تحقيق تأثير مماثل. هذا هو السبب في أهمية إنشاء هوية بصرية متماسكة.
  • يمكن تحقيق الاتساق من خلال وجود إستراتيجية العلامة التجارية المعمول بها. كجزء من هذه الإستراتيجية ، سيكون لعملك مجموعة من قيم العلامة التجارية التي تدفع وتلهم الأشخاص في الداخل وتميز عملك عن المنافسين في نظر الجمهور الخارجي.
  • يجب عليك استخدام قيم العلامة التجارية للتأثير على عملية التصميم والإبداع. لنفترض أن إحدى قيم علامتك التجارية كانت “ديناميكية”. هناك العديد من الطرق المختلفة لتغليف نفس الفكرة بصريًا، فقد تقرر استخدام أشكال مائلة في شعارك وزوايا غير عادية في التصوير الفوتوغرافي على سبيل المثال. مهما كانت الرؤية الإبداعية ، يجب أن يكون حل التصميم مناسبًا للوسط والسياق.

توضح مقالتنا حول عملية العلامات التجارية كيفية دمج تأثير الهوية البصرية في تطوير العلامة التجارية.

الأصول البصرية لعلامتك التجارية

تعتمد قائمة مكونات هويتك البصرية إلى حد كبير على نوع عملك التجاري. ستختلف مفرداتك البصرية اعتمادًا على ما إذا كنت تبيع منتجًا أو تقدم خدمة ، ولكن هناك بعض العناصر المشتركة:

  • شعار
  • لوحة الوان
  • الرسم الفني
  • الطباعة
  • التصوير
  • فيلم
  • الرسوم المتحركة
  • توضيح

ما هو تأثير الهوية البصرية على مستقبل تجارتك

الغرض من الهوية البصرية

  • لا يمكن فهم العلامة التجارية الجيدة بدون وجود تأثير الهوية البصرية القوي. إنه ما يميزك عن المنافسين الآخرين في صناعتك، مما يساعد عملائك على التعرف عليك بسرعة وسهولة.
  • إنه يعبر عن ميزاتك الفريدة والقيم الإنسانية التي يمكن أن يرتبط بها جمهورك ، مما يساعدهم على تكوين علاقة عاطفية دائمة مع علامتك التجارية.
  • يصبح تأثير الهوية البصرية الوعاء الذي يحمل كل التجارب الإيجابية والسلبية.
  • يتضمن ذلك جمهورك الداخلي أيضًا حيث يمكن أن يكون لفريقك ارتباط أقوى برؤية مؤسستك إذا كان بإمكانهم أيضًا التعرف على اللغة البصرية لشركتك.
  • تجعل هويتك البصرية بنية علامتك التجارية واضحة لجمهورك ، لذلك إذا كان لديك علامات تجارية فرعية ، فيمكن أن يكون لهذه العلامات التجارية رموزها الخاصة، ولكن يجب تمثيل علاقتها ببعضها البعض بشكل مرئي.

أخيرًا وليس آخرًا، يمكن أن تصبح هويتك البصرية أحد الأصول القابلة للحماية. يمكنك وضع علامة تجارية على أشياء معينة مثل الشعار والألوان والأشكال والصور الفريدة، فكل ذلك يضيف إلى القيمة الإجمالية لعملك.

مقارنة بين الشعار والهوية البصرية والعلامة التجارية

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك، من المهم التأكد من أن لدينا فهمًا راسخًا لهذه المصطلحات الأساسية والمفردات المحيطة بها.

1.الشعار

الشعار هو رمز أو علامة فريدة تحدد بسهولة الشركة. عادةً ما يكون رمز أو علامة نصية أو مزيج من الاثنين هو جوهر علامتك التجارية البصرية. ومع ذلك ، فإن الشعار هو مجرد جزء واحد من تأثير الهوية البصرية للعلامة التجارية.

2.الهوية البصرية

  • لا تشمل الهوية البصرية الشعار فحسب، بل تشمل أيضًا الطباعة واللون والتوضيح والتصوير الفوتوغرافي. ومعًا تخلق كل هذه العناصر الشعور المرئي الذي تنقله علامتك التجارية.
  • هل شركتك عارضة أم رسمية؟ مثير أم جاد؟ يقدم كل عنصر من هذه العناصر إشارات مرئية تسمح لجمهورك بفهم علامتك التجارية في لمح البصر وكيفية تواصلهم مع شركتك.

3.الماركة أو العلامة التجارية

  • تتكون العلامة التجارية من الشعار والهوية البصرية ، ولكنها تشمل أيضًا المحتوى والرسائل وتجربة العملاء.
  • علامتك التجارية هي الطريقة التي يُنظر بها إلى شركتك من نواحٍ عديدة ، فعلامتك التجارية هي شركتك.

ما هو تأثير الهوية البصرية على مستقبل تجارتك

العناصر الخمسة للهوية البصرية

الآن بعد أن غطينا المفاهيم الأساسية التي تؤلف علامة تجارية ، دعنا نتعمق في العناصر التي تشكل هويتك البصرية. سنناقش أدناه كل عنصر ، وما الذي يدخل في إنشائه ولماذا يعد جزءًا مهمًا من لغز تأثير الهوية البصرية.

  1. الشعار باعتباره الرمز الأساسي الذي يمثل علامتك التجارية ، يعطي الشعار انطباعًا أوليًا قويًا. إنها جوهر علامتك التجارية ، وهي تحدد هويتك البصرية. لا عجب أن يركز العملاء على هذا العنصر بقوة! مهما كان شكل شعارك ، يجب أن يكون بسيطًا وفريدًا ويعكس صناعتك بشكل مناسب.
  2. يجب أن يكون الشعار صغيرًا بدرجة كافية بحيث يمكن تصغيره إلى أحجام صغيرة. يقضي مصممو الشعارات الجيدون الوقت في التأكد من سهولة قراءة الشعار بأي حجم وعلى أي وسيط.
  3. يجب أن يكون من السهل التعرف على شعارك على أنه علامتك التجارية ، وليس شعار شخص آخر. بالإضافة إلى ضمان عدم مقاضاتك بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر ، يسمح الشعار الفريد لعلامتك التجارية بالتميز عن الآخرين ، مما يزيد من احتمالات بدء الناس في التعرف على شعارك وربطه بعلامتك التجارية.
  4. يجب أن تشعر الشعارات بأنها أصيلة بالنسبة لشخصية شركتك والصناعة التي تعمل فيها.
  5. يمكن أن يخلق اللون معنى ويثير مشاعر قوية. يوضح لنا علم نفس اللون أن ألوانًا معينة مرتبطة بمشاعر معينة. هل لاحظت أن معظم الشركات الطبية تستخدم اللون الأزرق؟ الأزرق يدل على الموثوقية والقوة. ويعد اللون الأحمر والأصفر خيارًا متكررًا لشركات الوجبات السريعة لأنهما معًا يدلان على السرعة.

اتحاد عناصر تأثير الهوية البصرية

  • يمنح كل عنصر من عناصر تأثير الهوية البصرية جمهورك إشارات صغيرة حول شركتك وشخصيتها وما يمكن أن يتوقعوه منك.
  • في حين أن الهوية البصرية غير المحددة تضعف العلامة التجارية عن طريق تقليل تأثيرها وإيقاف العملاء المحتملين ، فإن الاستخدام المتسق لهذه العناصر يقوي العلامة التجارية ويخلق التقدير لذلك فإن تأثير الهوية البصرية القوية هو أساس العلامة التجارية الرائعة.

وختامًا فإن أفضل طريقة لتحديد جميع العناصر ودمجها هي إنشاء مجموعة من إرشادات العلامة التجارية بحيث يحدد دليل العلامة التجارية القواعد حول كل عنصر من عناصر علامتك التجارية، مما يمنح المصممين والكتاب الاتجاه الذي يحتاجون إليه لإنشاء مواد تعزز رسالتك وعلامتك التجارية وتحقق تأثير الهوية البصرية المطلوب.

اقرأ المزيد:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *