التسويق الالكتروني

طريقة كتابة محتوى تسويقي من شوميديا

طريقة كتابة محتوى تسويقي من شوميديا

طريقة كتابة محتوى تسويقي، المحتوى التسويقي هو فئة من الكتابة الفريدة ولحسن الحظ، فإنه لا يشبه تقريبًا مصطلح الأوراق أو المقالات الأدبية التي ربما تكون قد تعلمت الخوف منها. حيث يتعلق الأمر كله بتوقع الأسئلة التي سيطرحها جمهورك وتقديم إجابات قيمة. ولطالما لديك ما تقوله حول الموضوع المعني، فلديك القدرة على كتابة محتوى تسويقي رائع سواء كنت تعتبر نفسك كاتبًا أم لا.

طريقة كتابة محتوى تسويقي

  • عن ماذا أكتب؟ غالبًا ما يكون هذا هو أول سؤال تحصل عليه عن كتابة محتوى تسويقي لأنه أول مكان يتعثر فيه الناس.
  • مع المحتوى التسويقي، تكون عملية اتخاذ القرار بشأن الموضوع أكثر انخراطًا من الأشكال الأخرى للكتابة.
  • يجب أن يكون هدفك الأساسي دائمًا إشراك جمهورك. ما هي الاحتياجات التي يعانون منها؟ ما هي الأسئلة التي لديهم حول علامتك التجارية؟
  • يجب كتابة أي محتوى تنتجه مع وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار.
  • بعد ذلك، عليك أيضًا التفكير في تحسين محركات البحث.
  • عادةً ما يكون للمحتوى التسويقي هدف ضمني يتمثل في زيادة أداء تحسين محركات البحث، لذلك ستحتاج إلى أن تكون على دراية بالكلمات الرئيسية التي تحاول الحصول عليها في مرتبة عالية.
  • إذا كنت لا تعرف كيف تتعقب شركتك الكلمات الرئيسية، فتحقق من الشخص الذي يتولى جهود تحسين محركات البحث.
  • أخيرًا، من الأسهل في البداية الالتزام بما تعرفه. عندما تكتب من تجربة شخصية، تبدو العملية عادة أكثر سهولة لأنك تعرف بالفعل ما تريد قوله.
  • سواء كانت تلك الخبرة التي تمتلكها من دورك، أو الأفكار التي لديك حول مفهوم التسويق، أو الأفكار التي عليك مشاركتها مع عملائك، فابدأ بالمحتوى الذي سيشعر بأنه مألوف لك.
  • إذا واجهتك مشكلة، فكر فيما تستلزمه وظيفتك على أساس يومي. بغض النظر عن دورك، لديك خبرة في معرفة ما يلزم للقيام بهذا الدور بشكل جيد.
  • فكر في الأسئلة التي يطرحها عليك الناس عادة حول عملك أو حتى تذكر ما كان لديك صعوبة في فهمه عندما كنت في البداية.
  • بعد ذلك، اكتب شيئًا يغطي الإجابات على هذه الأسئلة.
  • خيار آخر هو السير في طريق مقال الرأي / الفكر ومشاركة تفكيرك حول شيء رأيته أو اختبرته.

طريقة كتابة محتوى تسويقي من شوميديا

الأفكار الصحيحة لـ طريقة كتابة محتوى تسويقي

يتمثل جزء من التحدي هنا في ملاحظة ما إذا كانت لديك هذه الأنواع من الأفكار العاكسة في المقام الأول، ولكنك ستلاحظها كثيرًا إذا بدأت في توثيقها قدر المستطاع. بعد ذلك، عندما يحين وقت الكتابة، ستكون لديك قائمة بالأفكار جاهزة.

بمجرد أن تضع في اعتبارك مفهومًا واسعًا أو اثنين، فكر في جمهورك. كيف يمكنك استخدام الموضوعات التي تعرفها لتقديم قيمة؟ إذا لم تتمكن من العثور على تقاطع بين موضوعك وجمهورك، فقد ترغب في تبادل الأفكار مع مفهوم موضوع مختلف. إذا كتبت مقالة جميلة ولكن ليس لدى جمهورك سبب لقراءتها، فهي ليست محتوى تسويقيًا فعالاً.

أخيرًا، كما تطرقنا سابقًا، اضبط تحسين محركات البحث. إذا كان هناك شخص مسؤول عن تحسين محركات البحث في مؤسستك، فتحقق منه. خلافًا لذلك، قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد الكلمات الرئيسية المحددة التي ستدور مقالتك حولها. ستعمل هذه المرحلة من العملية عادةً على تحسين موضوعك بشكل أكبر لتغطية الكلمات الرئيسية المحددة التي ستعزز نتائج بحث علامتك التجارية.

كيف تبدأ في تنفيذ طريقة كتابة محتوى تسويقي

تتكون مرحلة “البدء” عادةً من خطوتين: البحث والكتابة الأولية. عندما يتعلق الأمر بالبحث، إذا كنت تكتب عن موضوع تعرفه جيدًا، فقد لا تحتاج إلى القيام بالكثير من تقصي الحقائق. ولكن، قد تستفيد من البحث عن محتوى مشابه وملاحظة ما يعجبك وما لا يعجبك. يعد هذا أيضًا وقتًا رائعًا للبحث عن الإحصائيات التي تدعم ادعاءاتك أو العثور على الحكايات ذات الصلة لتضمينها كأمثلة.

بعد ذلك، عليك أن تبدأ بالفعل عملية الكتابة. سيكون لديك فكرة أفضل عن كيفية تطور عملية الكتابة بمرور الوقت وما قد ترغب في القيام به بشكل مختلف في المرة القادمة. إذا كنت لا تزال تشعر أنك لا تفهم أفضل طريقة تعمل بها، فجرّب العكس تمامًا لاستراتيجيتك النموذجية. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم مخططًا تفصيليًا، فحاول الكتابة بدون إطار عمل بدلاً من ذلك والتقاط ما يتبادر إلى الذهن. بعد هذه المحاولة الثانية، سيكون لديك بالتأكيد تفضيل طبيعي بين الاثنين ويمكنك تعديل التفاصيل من هناك.

طريقة كتابة محتوى تسويقي

هل يجب أن أبدو أكثر احترافًا أم أكثر تخاطبًا؟

يجب أن تعتمد نغمة كتابتك على شيئين:

النغمة الحالية لعلامتك التجارية ونبرة قناة التوزيع التي تخطط لاستخدامها.

في الغالبية العظمى من الحالات، ستكون لهجة علامتك التجارية راسخة. لدى معظم الشركات إرشادات رسمية للعلامة التجارية ستوجهك إلى النغمة التي يجب استخدامها واللغة التي يجب استخدامها للإشارة إلى شركتك والمزيد (ما هو “المزيد” سيعتمد على مدى شمولية علامتك التجارية في تحديد هذه المعايير).

يجب أن تكون رؤى النغمة التي تجدها هنا على رأس أولوياتك عند كتابة محتوى تسويقي. من المهم أن يكون لجميع المحتوى الذي تمت كتابته من أجل العلامة التجارية أو عنها، سواء أكان ذلك من جانبك أم أي شخص آخر، نفس الشكل والأسلوب. لماذا ا؟ لأنه يخلق تجربة متسقة لجمهورك، مما يساعد على تقوية ارتباطهم بعلامتك التجارية.

بعد ذلك، فكر في قناة التوزيع المقصودة. يجب أن تكون نغمة علامتك التجارية المحددة مسبقًا هي إرشاداتك الأساسية، لكن قنوات التوزيع تتخذ أحيانًا نغماتها الخاصة. على سبيل المثال، تبدو صفحات المدونات غير الرسمية مختلفة تمامًا عن المنشورات في المجلات الأكاديمية. يمكن أن تتحول النغمة القياسية لعلامتك التجارية إلى أسلوب غير رسمي إلى حد ما أو أكثر رسمية قليلاً حسب قناة النشر.

لتقييم هذا المكون، قبل البدء في الكتابة، ابحث في المحتوى الآخر المنشور عبر قناة التوزيع نفسها. قد يشمل ذلك منشورات المدونة السابقة أو الكتاب الإلكتروني للربع الأخير أو المقالات الافتتاحية القديمة. استخدم النغمات التي تجدها هناك كمصدر إلهام لنفسك، مع الأخذ في الاعتبار أن إرشادات علامتك التجارية يجب أن تكون لها الأولوية.

طريقة كتابة محتوى تسويقي من شوميديا

ما هي الموارد التي يجب أن أستخدمها؟

  • هناك الكثير من الموارد اعتمادًا على العنصر المحدد في كتابتك والذي يمكن أن يستخدم التحسين.
  • إذا كانت إدارة الوقت هي مشكلتك، فابحث عن تطبيقات حظر مواقع الويب التي تمنعك من الوصول إلى المواقع التي تشتت انتباهك.
  • إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن الاستشهادات، فهناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت التي ترشدك إلى كيفية تنفيذ أنماط الاقتباس المختلفة.
  • هناك احتمالات، مهما كان ما تواجهه، هناك أداة عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك وعليك بالبحث عنها أو الاستعانة بمتخصص.

وختامًا، فقد قدمنا لكم تعليمات هامة قد تساعدك حول طريقة كتابة محتوى تسويقي ونأمل أن تكون هذه الإجابات قد أقنعتك أن أي شخص يمكن أن يكون كاتبًا تسويقيًا فعالاً بما فيهم أنت، وبما أن الشروع في العمل هو نصف المعركة، لذلك حان الوقت لاستخدام ما تعلمته والبدء في الكتابة.

طريقة كتابة محتوى تسويقي، الأفكار الصحيحة لـ طريقة كتابة محتوى تسويقي، كيف تبدأ في تنفيذ طريقة كتابة محتوى تسويقي، هل يجب أن أبدو أكثر احترافًا أم أكثر تخاطبًا؟، ما هي الموارد التي يجب أن أستخدمها؟،

اقرأ المزيد:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *