مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي من شوميديا

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي من شوميديا

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي، هناك الكثير من الشركات التي لديها ثقة كافية للتعامل مع مهام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. حيث تشعر هذه الشركات أنها ليست بحاجة إلى خدمات استشاري وسائل التواصل الاجتماعي. أو أي من أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية التي يسمعون عنها عبر الإنترنت. ولسوء الحظ، لا يمكن لجميع الأنشطة التجارية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال وفي أغلب الأحيان، يرجع ذلك إلى عدم وجود خطة. وبالحديث عن الخبرة، فهناك اختلاف كبير بين إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية للشركات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال، للأغراض الشخصية أو الترفيهية.

دليل كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي

هنا يجدر الذكر بأنه ربما يكمن الاختلاف الأبسط والأكثر عمقًا بين الاثنين في كيفية استخدام منصات الوسائط الاجتماعية هذه. بينما يمكن للمستخدمين بشكل أساسي نشر أي شيء يريدون نشره على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. وذلك دون قيود الالتزام بموضوع معين أو بهدف إكمال مجموعة من الأهداف. يجب على الشركات بشكل مثالي نشر التحديثات وإدارة حساباتهم مع وضع هدف نهائي في الاعتبار.

يتضمن التسويق عبر ادارة صفحات التواصل الاجتماعي للشركات أكثر بكثير من مجرد الاشتراك في حساب Facebook أو Twitter. وتحميل صورة لشعارك إلى جانب قائمة بخدماتك، ثم مشاركة أي شيء ترغب في نشره.

لهذا السبب من المهم وضع خطة عمل لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. وسواء كنت شركة تهدف إلى إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو مستشارًا يهدف إلى أن تكون بارعًا في المهام التي تتطلبها الوظيفة، ستجد هذا دليل شامل وسهل التذكر.

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي من شوميديا

1. حدد سبب وجودك على الشبكات الاجتماعية في المقام الأول

  • هل تتطلع ببساطة إلى زيادة قاعدة المعجبين أو نشر الوعي بعلامتك التجارية؟
  • هل تهدف إلى الوصول مباشرة إلى العملاء الذين قد يكونون مهتمين بخدماتك؟
  • ماذا تريد الخروج من كل هذا؟

بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك تحديد الأهداف على أن تكون قادرًا على قياس مدى نجاح جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال. يخطئ العديد من الشركات في التفكير في أن عددًا هائلاً من الإعجابات أو إعادة التغريد أو المشاركات يعني تلقائيًا عائد استثمار أفضل.

هذا هي ما نسميه مقاييس الغرور، وعلى الرغم من جمال النظر إليها. إلا أنها لا تعني الكثير حقًا من حيث تقريب عملك نحو تحقيق أهدافك. بدلاً من ذلك، يجب أن تركز جهودك على المقاييس الأخرى التي لها تأثير مباشر على أهداف عملك، مثل العدد الإجمالي للنقرات، وتوليد العملاء المحتملين، والتحويلات.

2. اكتشف منصات الوسائط الاجتماعية الأفضل لعلامتك التجارية

  • هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن منصات الوسائط الاجتماعية التي يجب أن تكون الشركة نشطة عليها.
  • يتضمن ذلك أنواع الخدمات التي تقدمها، وأنواع الأشخاص الذين يمكن تصنيفهم على أنهم جمهورك المستهدف، والمستخدمون الذين يتحدثون عن علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى أداء منافسيك وقدرتهم على ادارة صفحات التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك تحديد الإجابات على كل هذه العناصر من خلال إجراء تدقيق على وسائل التواصل الاجتماعي للعلامة التجارية.
  • هذا مفيد بشكل خاص للعلامات التجارية التي لديها بالفعل حسابات وسائط اجتماعية حالية. حيث يمكنك استخدام البيانات التاريخية لتحديد الاتجاهات. والتأكيد على ما يصلح، والعمل على إصلاح ما لا يصلح.
  • بعد إلقاء نظرة على إحصاءاتك، حان الوقت لتحديد النظام الأساسي الذي تركز عليه جهود وسائل التواصل الاجتماعي.
  • قد ترغب أيضًا في التفكير في الأنظمة الأساسية المثالية لطبيعة خدماتك.
  • على سبيل المثال، ستستفيد الشركة التي تعتمد على العناصر المرئية أو الجماليات، مثل متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت. أو محل لبيع الزهور، بشكل كبير من استخدام مواقع مشاركة الصور، مثل Instagram و Pinterest.

3. ابدأ في إنشاء حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك (أو تحسين حساباتك الحالية)

بمجرد تحديد المكان الذي يجب أن تضع فيه العبء الأكبر لجهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد حان الوقت لإعداد (أو تحسين) حساباتك.

ابدأ الاشتراك في الأنظمة الأساسية التي اخترتها إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، واعمل على ملئها بالمعلومات ذات الصلة لمساعدة جمهورك المستهدف على معرفة المزيد عنك.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الجماهير تختلف اعتمادًا على منصة الوسائط الاجتماعية المعنية.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون من مصلحتك تحسين ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لمحركات البحث لجلب المزيد من حركة المرور إلى حساباتك و / أو موقع الويب الخاص بك.

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي من شوميديا

4. إنشاء استراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

  • تعتمد فعالية جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير على المحتوى الخاص بك ما تنشره، ومتى تنشره، وكيف تشاركه.
  • هذا هو المكان الذي يأتي فيه الجزء “الإجراء” من خطة عمل ادارة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك حقًا.
  • يجب أن تأخذ خطة تسويق المحتوى الخاصة بك -والتي تتضمن تقويمك التحريري، وخطة النشر، وتنظيم المحتوى واستراتيجيات الإنشاء، من بين أمور أخرى- في الاعتبار ما إذا كان المحتوى المخطط له مناسبًا تمامًا لجمهورك المستهدف أم لا.
  • يجب أن يحتوي أيضًا على استراتيجية ملموسة تحدد متى ستنشئ المحتوى الخاص بك ومتى ستشارك المحتوى من مصادر أخرى.
  • أخيرًا، فكر في نوع الصورة التي تريد عرضها، وتأكد من أنها تنعكس في المحتوى الخاص بك باستمرار.
  • بالنسبة للمحتوى الخاص بك، قد ترغب في اتباع قاعدة 80/20.
  • يجب أن يتضمن معظم المحتوى الخاص بك موضوعات من شأنها أن تكون مثيرة للاهتمام لجمهورك، مع توجيه خمس جهودك فقط نحو الترويج الذاتي.
  • في هذه الأثناء، يجب أن توفر خطة النشر الخاصة بك تفاصيل حول تواتر مشاركاتك (هل تريد النشر يوميًا؟ كل يومين؟ كل يوم جمعة؟) والوقت من اليوم الذي ستظهر فيه مشاركاتك.

هل ما زلت بحاجة إلى نصائح إضافية حول تخطيط المحتوى لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ لدى شو ميديا بعض الإرشادات الرائعة حول التخطيط لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي من شوميديا

5. تشغيل خطة ادارة صفحات التواصل الاجتماعي

  • ستعرف فقط ما إذا كانت خطتك فعالة بعد تشغيلها ولاحظت مدى نجاحها (أو ضعفها).
  • نفِّذ استراتيجيتك وامنحها حوالي شهر أو شهرين، وسجل جميع إنجازاتك وتحدياتك وإخفاقاتك على طول الطريق.
  • بعد أن تجمع المعلومات التي تحتاجها، يمكنك بسهولة تحديد المجالات التي تحتاج إلى العمل فيها، وأي أجزاء من استراتيجيتك قد تحتاج إلى تغييرها، والأجزاء التي تعمل بشكل مثالي.
  • قد تجد أنه من الضروري تعديل أهدافك إذا شعرت أن هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك (أو ينبغي) تحقيقها باستخدام استراتيجيتك.

وفي الختام وبعد السرد الكامل لاستراتيجيات ادارة صفحات التواصل الاجتماعي ما عليك سوى متابعة كافة الموضوعات ذات العلاقة بزيارة موقع شو ميديا.

 

اقرأ المزيد:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *