التسويق الالكتروني

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

نظام التسويق بالعمولة، بصفتك مؤلف إعلانات، لديك المهارات اللازمة لتحويل وصف المنتج العادي إلى نسخة مبيعات رائعة. ستمنحك هذه المهارات ميزة جادة إذا قررت تجربة نظام التسويق بالعمولة في عام 2021.

سيوفر هذا المقال خارطة طريق يمكنك اتباعها لكسب المال من التسويق بالعمولة. سأناقش بعض المهارات التي تحتاجها لإتقان وتزويدك بإطار عمل يمكنك اتباعه لتنمية دخلك من الشركات التابعة.

ما هو نظام التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هو نموذج عمل حيث يكسب الشخص عمولة على كل عملية بيع إحالة يولدها للترويج لمنتجات أو خدمات التاجر. يتتبع التجار مبيعات الشركات التابعة من خلال توفير رمز تتبع للشركات التابعة. يضيف الشريك رمز تتبع إلى الرابط الخاص به، والذي يشاركه مع جمهوره. يمكنهم القيام بذلك من خلال موقع ويب أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو باستخدام قناة تسويقية أخرى.

سوف تجد البرامج التابعة في أي مكانة تقريبًا. يفيد التسويق بالعمولة التاجر والشركة التابعة والمستهلك. يحصل المستهلك على توصية من مصدر موثوق، ويحصل التابع على عمولة مقابل عمله، ويحصل التاجر على عميل.

نظام التسويق بالعمولة، جزء من جاذبية التسويق بالعمولة هو فعاليته. تنسب العديد من الشركات 15-30٪ من مبيعاتها للتسويق بالعمولة..

بغض النظر عن وظيفتك اليومية، يمكنك كسب المال من نظام التسويق بالعمولة باتباع قواعد أو أطر عمل معينة. يكسب بعض الأشخاص معظم دخلهم من خلال التسويق بالعمولة، بينما يحصل الآخرون على دخل سلبي صغير.

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

إطار الخمس نقاط

نظرًا لأنك مؤلف الإعلانات الذي يكسب رزقه بالفعل من الكتابة، فلن تواجه صعوبة في كتابة مواد ترويجية رائعة كشركة تابعة. سيشارك هذا القسم ما يمكنك القيام به لكسب المال كشركة تابعة. دعنا نتعمق في هذا الإطار المكون من خمس نقاط حول كيفية البدء في التسويق بالعمولة في عام 2021.

1. تحدث إلى عملائك

نظام التسويق بالعمولة، قبل الاشتراك في البرامج التابعة والتوصية بمنتجات أو خدمات، يجب أن تكون واضحًا بشأن جمهورك المستهدف. تحتاج إلى تحديد من تريد التواصل معه، واحتياجاته، والمكان الذي ستخدمه. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي إنشاء شخصية العميل.

شخصية العميل هي تصوير لعميلك المثالي يتضمن بيانات ديموغرافية ومعلومات حول نوع العمل الذي يعملون فيه والمسمى الوظيفي والمنتجات أو الخدمات التي قد يستخدمونها. يوجد أدناه مثال توضيحي لشخصية العميل.

من الناحية المثالية، يجب أن يجد العملاء الذين تقدم لهم خدمات كتابة الإعلانات الأدوات والخدمات التي تروج لها مفيدة. بهذه الطريقة، تتوافق أهداف عملك مع أهداف التسويق التابعة لها. من المهم التفكير في هذا لأن محاولة إنشاء وتنمية أنشطة تجارية مختلفة في نفس الوقت أمر صعب ويستغرق وقتًا طويلاً بشكل لا يصدق.

يجب أن يستغرق الأمر أقل من يوم لإنشاء شخصية العميل. بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في إرسال استبيان قصير إلى عملائك الحاليين لمعرفة المنتجات أو الخدمات التي يستخدمونها.

تأكد من تخصيص وقت لهذا التمرين. كلما كانت المنتجات والخدمات أكثر ملاءمة لعملائك، زادت فرصة شرائهم للعروض التي توصي بها. علاوة على ذلك، فإنك تقلل من فرصة اضطراب الجمهور.

يحدث اضطراب الجمهور عندما تروج لعروض لا صلة لها باحتياجات المستلم.

2. تشكيل شراكات الوكالة المنطقية

نظام التسويق بالعمولة، تعد إحالات الوكالة طريقة منطقية لتجربة نموذج التسويق التابع. تتناسب إحالات الوكالات مع ما قد أصفه على أنه فرصة عمل منخفضة المخاطر وعالية المكاسب.

يأتي العملاء إليك وبحاجة – خدمات كتابة الإعلانات. غالبًا ما تأتي هذه الحاجة إلى مؤلف إعلانات رائع عندما يحتاج العمل إلى خدمات أخرى. على سبيل المثال، قد يخطط عميلك لإعادة تصميم موقعه على الويب. أو يريدون تشغيل حملات إنشاء قوائم الدفع مقابل النقر.

معظم الوكالات لديها برنامج إحالة، والذي يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها البرنامج التابع. تقوم بإحالة عملائك الذين يحتاجون إلى خدمة، وتتلقى إما دفعة لمرة واحدة أو رسوم متكررة، والتي تتناسب مع حجم التوكيل الشهري. تقدم معظم الوكالات عمولة بنسبة 10-15٪.

تعلن العديد من الشركات عن برنامج شراكة الوكالة من خلال موقعها على الويب. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الوكالة التي تريد الشراكة معها لديها برنامج إحالة من هذا القبيل، فاتصل بها.

بناء شبكة من الوكالات الموثوقة التي تقدم الخدمات ذات الصلة. كن حذرا في اختيار الشركاء. على سبيل المثال، تقدم العديد من وكالات تحسين محركات البحث خدمات كتابة الإعلانات، وقد يؤدي تضارب المصالح هذا إلى تقويض علاقة عملك. تأكد من التحقق من جودة خدماتهم أيضًا. من السهل أن تفقد ثقة العميل من خلال الترويج لخدمات منخفضة الجودة.

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

بمجرد العثور على شركاء مناسبين، ناقش برنامج الإحالة / الإحالة وكيفية العمل معًا. هناك شيئان منطقيان يمكنك القيام بهما بمجرد التوصل إلى اتفاق:

اتصل بالعملاء القدامى لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى خدمات أحد شركاء وكالتك.

اسأل العملاء الحاليين عما إذا كانوا بحاجة إلى خدمات أحد شركاء وكالتك.

تعد إحالات الوكالات طريقة رائعة لكسب بعض الأموال الإضافية من عملائك من خلال التوصية بخدمات شركة تثق بها. إذا لم يكن لديك بالفعل بعض الشركاء من الوكالات، فإنني أقترح بشدة أن تقيم علاقات مع وكالات أخرى.

3. إنشاء مجموعة أدوات العميل من الموارد المفيدة

نظام التسويق بالعمولة، شيء آخر فعال يمكنك تجربته هو إنشاء قائمة بالمنتجات أو الخدمات أو الموارد التي تستخدمها وتؤيدها. هذه هي المنتجات والخدمات التي تستخدمها والتي قد تجدها شخصية العميل مفيدة. على سبيل المثال، قد ترغب في التوصية بدورات الكتابة عبر الإنترنت، ومنشئي الصفحات المقصودة، وموفري استضافة مواقع الويب، والكتب الجيدة، وما إلى ذلك.

بمجرد إنشاء قائمة بالأدوات، تحقق من الأدوات الموجودة في قائمتك التي تحتوي على برامج تابعة. ستحتاج بعد ذلك إلى تحويل هذه القائمة إلى مورد يجده الناس مفيدًا. يتضمن ذلك بشكل عام مشاركة الأداة، ثم إضافة فقرة من النص حيث تناقش القيمة.

عندما تكون لديك قائمتك، فأنت بحاجة إلى الترويج للمورد. مكان واحد منطقي للترويج لقائمة الموارد الخاصة بك هو موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى الترويج للقائمة من خلال موقعك، يمكنك توفيرها كملف PDF للعملاء عند قيامهم بالتسجيل معك أو في نهاية العقد. أخيرًا، يمكنك تضمين رابط لموردك في رسالة بريد إلكتروني ترحيبية للمشتركين الجدد. من المحتمل أن تكون قائمة الموارد الخاصة بك واحدة من أكثر الصفحات زيارة على موقع الويب الخاص بك.

4. اكتب مراجعات المنتج أو أدلة إرشادية أو تقارير إخبارية

نظام التسويق بالعمولة، تتمثل إحدى الطرق الأكثر فاعلية لتوليد النقرات للعروض التابعة في كتابة مراجعات المنتج أو أدلة إرشادية أو تقارير إخبارية. تركز هذه المقالات على مصطلحات البحث الخاصة بالمعاملات التي من المحتمل أن يستخدمها الأشخاص عند التحضير لإجراء عملية شراء.

تعد كتابة المراجعات والتقارير أمرًا سهلاً، ولكن هناك نظامًا ستحتاج إلى اتباعه إذا كنت تريد ترتيب المحتوى الخاص بك في نتائج البحث. أول شيء عليك فعله هو تحديد المنتجات أو الخدمات ذات الصلة التي ترغب في مراجعتها. أوصيك بالاختيار من المنتجات أو الخدمات المدرجة بالفعل على موقع الويب الخاص بك مع البرامج التابعة.

بمجرد القيام بذلك، يجب عليك مراجعة حجم البحث حول هذه المصطلحات. هناك الكثير من أدوات تحسين محركات البحث الرائعة التي ستزودك بهذه المعلومات يمكنك أن ترى أن ما يقرب من 1000 شخص حول العالم يبحثون عن ” نظام التسويق بالعمولة ” كل شهر. هذا يدل على وجود حجم بحث كافٍ لهذا المصطلح لجعله يستحق كتابة مقال حول هذا الموضوع.

نظام التسويق بالعمولة وبيانات البحث

يساعدك هذا البحث المؤقت في تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بحجم بحث كافٍ. بمجرد أن يكون لديك قائمة بالكلمات الرئيسية المناسبة ذات المنافسة المنخفضة لاستهدافها، يمكنك البدء في إنشاء مراجعات طويلة لموقعك على الويب.

ستستغرق المراجعات والتقارير والأدلة الإرشادية وقتًا طويلاً للكتابة. ومع ذلك، إذا تمكنت من الحصول على هذه المقالات مرتبة في نتائج البحث، فستكسب دخلًا جيدًا من الشركات التابعة السلبية.

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

5. تتبع نتائجك وقياس الدخل الخاص بك

تتبع نتائج الحملات التابعة لك عبر قنوات التسويق. راجع نتائج حملتك التسويقية التابعة في نهاية الشهر الأول. من خلال مراجعتك، يجب أن تتوصل إلى فهم لما يلي:

  • ما هي قناة التسويق التي تولد أكبر عدد من التحويلات.
  • المنتج أو الخدمة التي تدر عليك أكبر عائد.

يمكنك استخدام برنامج التتبع التابع لسحب جميع معلومات الشركة التابعة معًا إلى لوحة معلومات مركزية. إنه يوفر الوقت حيث يمكنك رؤية نتائج جميع حملاتك التسويقية في مكان واحد. فيما يلي قائمة بأفضل برامج تتبع الشركات التابعة.

نظام التسويق بالعمولة، تعد مراجعة تقدمك فرصة لتحسين أداء حملة التسويق بالعمولة. تحديد أفضل العروض أداء. يمكنك بعد ذلك إجراء اختبارات لتحسين التحويلات. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي استخدام الروابط العميقة في السياق إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) وتحسين معدل التحويل.

 

يمكنك أيضًا استخدام رؤى الجمهور التي تكتسبها من خلال Google Analytics أو Facebook Pixel لتشغيل حملات إعادة الاستهداف. على سبيل المثال، قد تكتب مراجعة شاملة لمنتج يحقق لك أكبر قدر من المال. أو يمكنك إنشاء مسار مبيعات للترويج لعرض معين.

عندما تبدأ في رؤية نتائج إيجابية، استمر في تعديل موقعك ومحتواك ومواضعك. تريد أن تجد التوازن الصحيح الذي يجلب قيمة لجمهورك بينما تجني لك أموالاً إضافية.

نظام التسويق بالعمولة من شوميديا

تلخيص لما سبق

نظام التسويق بالعمولة، هو نهج منخفض المخاطر لتنويع دخلك من خلال القيام بأفضل ما تفعله:

الكتابة. ابدأ بالتركيز على الفرص التابعة ذات الصلة، ثم ابحث عن العروض ذات العائد الأعلى. قم بإنشاء قائمة بالأدوات والخدمات ذات الصلة التي تستخدمها أو توصي بها لعميل أو زميل. اشترك في البرامج التابعة لها وابدأ بالترويج لهذه العروض لجمهورك. كلما زاد دخلك، قسّم مساعيك.

ستحدد ظروفك أفضل قناة لتوليد دخل تابع. إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على اليوتيوب، فيمكنك الترويج لعروض الشركات التابعة من خلال قناتك. أو يمكنك الترويج لعروض الشركات التابعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك أو قائمة بريد إلكتروني. بغض النظر عن نهجك، تأكد من تتبع أدائك وتحويل هذه الأفكار إلى أفعال.

ما لم يكن لديك بالفعل عدد كبير من الزيارات على موقعك أو قنوات التواصل الاجتماعي، فسوف يستغرق الأمر وقتًا لتوليد الدخل. لذا كن صبورا.

في الختام وبعد أن تعرفت على  أهمية نظام التسويق بالعمولة ما عليك سوى متابعة كافة المواضيع ذات الصلة على موقع شوميديا.

اقرأ المزيد:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *